م
|
المجال
|
المعيار
|
وزن المعيار
|
الوزن الملاحظ
|
خارج التقييم
|
ملاحظة
|
1
|
شخصية المعلم
|
يظهر بمظهر حسن
|
3
|
|
|
|
2
|
يظهر ثقة بالنفس
|
3
|
|
|
|
|
3
|
يتحدث بصوت واضح
ولغة سليمة
|
4
|
|
|
|
|
4
|
يستخدم أسلوب
الدعابة والمرح
|
3
|
|
|
|
|
5
|
إدارة الصف
|
يحقق النظام في
الفصل
|
4
|
|
|
|
6
|
يدير التفاعل الصفي
بنجاح
|
4
|
|
|
|
|
7
|
يوظف زمن الحصة
بشكل مناسب
|
3
|
|
|
|
|
8
|
يهيئ المناخ الصفي
المناسب
|
4
|
|
|
|
|
9
|
العرض والشرح
|
يهيئ للدرس بصورة
ملائم
|
3
|
|
|
|
10
|
يمهد للدرس بصورة
مناسبة
|
4
|
|
|
|
|
11
|
يراعي الفروق
الفردية
|
5
|
|
|
|
|
12
|
يربط الدرس
بالتطبيقات الحياتية
|
4
|
|
|
|
|
13
|
يفعل دور المتعلمين
|
5
|
|
|
|
|
14
|
يغلق المفاهيم
والدرس بصورة مناسبة
|
4
|
|
|
|
|
15
|
يطرح الأسئلة
المثيرة للتفكير
|
4
|
|
|
|
|
16
|
يتابع أداء
المتعلمين
|
4
|
|
|
|
|
17
|
يلخص محتوى الدرس في
النهاية
|
4
|
|
|
|
|
18
|
الوسائل والأنشطة
|
يستخدم السبورة
بفاعلية
|
4
|
|
|
|
19
|
يوظف الوسائل و
الوسائط التعليمية
|
4
|
|
|
|
|
20
|
يفعل الأنشطة
الصفية
|
3
|
|
|
|
|
21
|
التقييم للتحصيل
|
يقيم ما تعلمه
التلاميذ في الدرس
|
5
|
|
|
|
22
|
يستخدم التقييم
المعزز للتعلم
|
4
|
|
|
|
|
23
|
يتابع ويصوب
الواجبات المنزلية
|
5
|
|
|
|
|
24
|
يتابع دفاتر
المتعلمين على فترات متقاربة
|
5
|
|
|
|
|
25
|
يربط تحصيل
المتعلمين بمصادر التعلم
|
5
|
|
|
|
|
المجموع
|
|
|
100
|
|
|
|
بيانات الزيارة
|
اسم
المعلم :
|
الصف :
|
المادة
:
|
موضوع
الدرس :
|
تاريخ
الزيارة :
|
اليوم :
|
أبرز الإيجابيات :
....................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
نقاط تتطلب اهتمام أكبر :
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
إبداعات جديدة :
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
مقترحات للإدارة :
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
التوقيع : ........................... التوقيع : .......................................
اعداد الاستاذ / محمد الشرفي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق